عن البنك العربي

لمحة عن البنك

تعتبر رسالتنا القوة الدافعة وراء دور البنك البارز في تنمية الاقتصاد العربي وذلك من خلال تمويل المشاريع الأساسية الاستراتيجية عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يعتبر البنك العربي ومقره عمان، الأردن أول مؤسسة مالية تابعة للقطاع الخاص في العالم العربي. 

صنف البنك العربي من ضمن اكبر المؤسسات المالية العالمية. في عام 2008 أكدت Standard & Poor's و Moody's و Fitch على التصنيف طويل الأجل للبنك العربي بالعملة الأجنبية A- و A3 و A- بالترتيب، إضافة إلى قيام شركة Moody’s بتأكيد تصنيفها A2 بما يخص القوة والملاءة المالية للبنك العربي.

في عام 2009، بلغت أرباح المجموعة قبل الضرائب 782.8 مليون دولار، في حين وصل إجمالي الموجودات 50.6 مليار دولار، وازدادت قاعدة حقوق المساهمين لتصل إلى 8.1 مليار دولار.

يتمتع البنك العربي بشبكة فروع لا تضاهيه فيها مؤسسة أخرى في العالم العربي حيث تبلغ فروعه 500 فرع موزعة في 30 دولة في 5 قارات، كما يحتل البنك مكانة بارزة في الأسواق والمراكز المالية الرئيسية كلندن ونيويورك ودبي وسنغافورة وزيوريخ وباريس وفرانكفورت وسيدني والبحرين.

نقدم مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات التي تشمل أربعة مجالات رئيسية هي: الأعمال المصرفية الشخصية، وخدمة الشركات والعمليات المصرفية الاستثمارية، وإدارة الثروات، وأعمال الخزينة، وُجدت لخدمة احتياجات الأفراد والشركات والوكالات الحكومية وغيرها من المؤسسات المالية العالمية.