عن البنك العربي

فريقنا

نبذة عامة
ندين بنجاحنا لآلاف من موظفينا الذين يتمتعون بأعلى مستويات الكفاءة حول العالم والذين يشكلون حجر الأساس لسمعتنا.

نقدم فرص عمل متساوية للجميع، إذ أن لدى البنك العربي ش.م.ع أكثر من 6.500 موظف في أنحاء العالم من بيئات وخلفيات وأصول عرقية متعددة. وتشكل النساء حوالى 35% من فريق البنك العربي ش.م.ع في أنحاء العالم.

وفيما نعتبر التنوع منبع قوتنا إلاّ أننا نولي اهتماماً كبيراً للمؤهلات التعليمية لموظفينا، حيث يحمل أكثر من 70% من كوادرنا شهادات جامعية وشهادات دراسات عليا مما يخلق بيئة عمل على أعلى مستويات المهنية موفرين بيئة عمل مريحة لعملائنا.

التدريب والنمو 
نقدم العديد من فرص التدريب والتعليم لموظفينا، حيث عقدت 1082 دورة تدريبية في عام 2008، بلغت في مجموعها 3743 يوما لما مجموعه 8319 موظف تقريبا.

وبالإضافة إلى الدورات التدريبية المنتظمة التي يقدمها البنك على مدار العام، يتصدر البنك العربي السوق في تقديم برامج إدارة المواهب التي تستهدف كلا من الخريجين الجدد وكذلك الكوادر الموجودة من ذوي الأداء المتميز. ونقوم حاليا بتنفيذ برنامجين تدريبيين استراتيجيين هما:

  • "رواد": وهو برنامج تدريب وتطوير استراتيجي يهدف إلى جذب خريجي الجامعات المتميزين وفق معايير محددة مسبقا بحيث يخضعون على مدى ستة الى تسعة شهور لبرنامج تدريبي مكثف يشمل الجوانب النظرية والعملية التي تغطي كافة الجوانب الفنية لنشاطات البنك، بالإضافة إلى المهارات الشخصية والتواصلية. ويتم تعيين المشاركين الناجحين في مختلف مواقع العمل والوظائف المساندة، حيث يوضعون على مسار التقدم السريع لتأهيلهم لتولي مناصب رئيسية في البنك.
  • "قيادات": برنامج تدريب وتطوير استراتيجي يهدف إلى تحديد الأفضل أداء من بين الكوادر الموجودة لتأهيلهم لتولي مناصب رئيسية في البنك بعد خضوعهم لتدريب نظري وعملي مكثف يغطي الجوانب المتقدمة من العمل المصرفي، بالإضافة إلى دورات تدريبية نوعية على المهارات والتواصلية والإدارية والقيادية. 

فرص العمل
نوفّر عددا من فرص العمل في مؤسساتها المتعددة، لتقديم سيرتك الذاتية، الرجاء اضغط هنا.